فوائد الترمس

فوائد الترمس - تعرف عاليها الان

فوائد الترمس



بذور الترمس ، والتي تسمى أيضًا الترمس ، هي بذور نبات الترمس. إنها بذور البقوليات الصفراء الشهيرة حقًا في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وأيضًا في أجزاء معينة من أمريكا مثل أمريكا اللاتينية. المصنع موطن لغرب آسيا (تركيا ، فلسطين) ، وبالتالي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب أوروبا (البلقان ، اليونان ، قبرص ، إيطاليا ،). الأسماء الشائعة الأخرى للفاصوليا هي الترمس الأبيض المر ، الترمس ذو الأوراق العريضة ، الترمس العريض ، الترمس المصري ، الترمس الأوروبي الأبيض ، الترمس الأبيض المتوسط ​​، الترمس الأبيض ، الترمس الحقلي وبذور الترمس. بذور البقوليات الصفراء هي حي من جنس Lupinus. هناك 3 أنواع رئيسية من حبوب الترمس. هم الترمس الأبيض ، Lupinus mutabilis ، و Lupinus hirsutus. إنها بذور بقولية تحتوي على نسبة عالية من البروتين. يتم تناولها تقليديًا كطبق مخلل ، بشكل أساسي داخل حوض البحر الأبيض المتوسط ​​وأمريكا اللاتينية. تحتوي هذه البقوليات على نسبة عالية من القلويات ، مما يجعلها مريرة للغاية وحتى سامة للأكل بدون التحضير الصحيح. ومع ذلك ، إذا تم طهيها بشكل صحيح ، فستكون مغذية وجذابة. تؤكل حبوب اللوبيني في بعض الأحيان مخللة كوجبة خفيفة. في إيطاليا ، يعتبرون متعة في عيد الميلاد.





 وصف النبات

فاصولياء الترمس هي عشب سنوي منتصب , ومتفرع ومتجعد أكثر أو أقل ينمو طوله حوالي 30 إلى 150 سم. وجدت أنها تنمو في المواقع المضطربة والتربة الفقيرة , وتحدث في المروج والمراعي والمنحدرات العشبية. ينمو النبات في تربة غنية بالأعضاء ، خصبة بشكل معتدل ، حمضية قليلاً ، رطبة بالتساوي ، جيدة التصريف. يتأخر النمو على الطين الثقيل والتربة المغمورة بالمياه. تتسبب التربة الجيرية أو القلوية في الإصابة بالكلور وتقلل النمو على الرغم من أن بعض الأصناف تتحمل أكثر ملوحة التربة والتربة الثقيلة. الرؤوس ثابتة ، حادة ، متفرعة ، متلصقة مع أعناق تزيد عن 1/3 من طولها.




اوراق اشجار

الأوراق متناوبة ومركبة رقمياً , مع 5-9 منشورات. المنشورات مستطيلة - أو مفرغة ، 2-6 سم × 0.5-2 سم ، مدورة في القاعدة ، مستديرة ومشرونة عند القمة ، فوقية وزغب أدناه ، تتداعى الهوامش..


زهرة

فوائد الترمس

الزهور هي المخنثين ، الوجبة الحيوانية ، الحليمية. عنيق طوله 1-2 مم ؛ كاليكس 8-14 مم ، شعر كثيف بالخارج ، 5 فصوص ، أنبوب 4 مم ، 2 الشفاه ، الشفة العليا بالكامل ، الشفة السفلية بالكامل أو 3 أسنان قليلاً ؛ أبيض كورولا إلى أزرق بنفسجي ، أوبوفيت قياسي ، 15-18 مم × 8-12 مم ، تنعكس الهوامش جزئيًا ، أجنحة أوبوفيت ، 13-17 مم × 6-10 مم ، على شكل مغرفة ، 12-15 مم × 4 مم ، منقار. الأسدية 10 monadelphous ، متحدة أدناه ؛ المبيض متفوق ، 1-celled ، أسلوب c. 7.5 ملم مع طوق من الشعر الصغير تحت وصمة العار. عادة ما يتم الإزهار من يونيو إلى يوليو.

فاكهة

قد تكون الفاكهة قرنة مستطيلة ضيقة ، مضغوطة جانبياً 6-15 سم × 1-2 سم ، منتفخة فوق البذور ، ذات شعر قصير ولكن متوهج ، أصفر ، 3-6 بذور. البذور مستطيلة أو مربعة ذات زوايا دائرية ، ومضغوطة جانبياً ، 7-16 مم × 6-12 مم × 2-5 مم ، أكثر أو أقل نعومة ، سطح البذور مرقش أو غير مكتمل.


التاريخ

نشأ الترمس الأبيض من غرب آسيا (تركيا ، فلسطين) ، وبالتالي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في جنوب أوروبا (البلقان ، اليونان ، قبرص ، إيطاليا ،) حيث حدث التدجين خلال الماضي والأنواع البرية. قد يكون الترمس الأبيض اليوم محصولًا تقليديًا للنبض الصغير ، ينمو حول البحر الأبيض المتوسط ​​وبالتالي البحر الأسود ، وداخل وادي النيل ، ويمتد إلى السودان وإثيوبيا. يتم زراعته أيضًا في مكان آخر ، على سبيل المثال في كينيا وتنزانيا وزيمبابوي وجنوب إفريقيا وموريشيوس والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية (بشكل رئيسي البرازيل وشيلي).


القيم الغذائية

وبصرف النظر عن طعمها المر قليلاً ، تذوق Lupin Beanis مصدر صادق للمغذيات والفيتامينات والمعادن. يستهلك 166 جرامًا من لوبين فول 25.85 جرام من البروتين و 1.122 مجم من المنجنيز و 0.383 مجم من النحاس و 212 مجم من الفوسفور و 1.99 مجم من الحديد و 98 ميكروجرام من فيتامين ب 9 و 90 مجم من المغنيسيوم و 2.29 مجم من الزنك و 0.222 مجم من فيتامين ب 1. علاوة على ذلك ، توجد العديد من الأحماض الأمينية مثل 1.154 جم من Isoleucine و 0.735 جم من الهيستدين و 0.951 جم من Threonine و 1.96 جم من Leucine و 1.079 جم من Valine و 0.207 جم من التربتوفان و 1.381 جم من Lysine في 166 جرامًا من حبوب الترمس.


الفوائد الصحية للترمس

هي البقوليات التي تنمو في كل مكان في أوروبا وقد تكون طبقًا مشتركًا في البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومصر. تمتلئ حبوب لوبيني بالبروتين والألياف وقليلة الزيت والنشا ومنذ ذلك الحين يرتبط فقدان الوزن عادة بتناول حبوب لوبيني. إنها مليئة بحمض الأرجينين الأمينيوالكانويك الذي يساعد أيضًا على تقليل العلامات الحيوية ، وخفض الكوليسترول ، والحد من مستويات السكر في الدم. و تعمل أيضًا كحيوي مسبق وبالتالي تحسين صحة الأمعاء الغليظة. فيما يلي عدد من الفوائد الصحية لاستهلاك حبوب الترمس .


1. منع مشاكل الجهاز الهضمي

يعزز الاستهلاك المتكرر لفاصوليا الترمس صحة الأمعاء ويساعد على التعامل مع الإمساك ، ومتلازمة القولون العصبي ، وغيرها من الحالات المرتبطة بالجهاز الهضمي. محتوى عالي من الألياف يجعلها من البريبايوتكس الجيد ، وهي المواد التي تغذي البكتيريا الجيدة داخل الأمعاء. وقد أظهرت الأبحاث الصلة المباشرة بين هذه البكتيريا الصحية وبالتالي حالة النظام .


2. انخفاض علامة حيوية عالية أو ارتفاع ضغط الدم

إن وجود خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية وأمراض الكلى والصوديوم الزائد داخل الجسم هو أكثر تفسير حقيقي لارتفاع ضغط الدم. وقد أظهرت مستخلصات بروتين الترمس لتصحيح الخلل الوعائي البطاني الوعائي.
يساعد في الاسترخاء السليم للأوعية الدموية ، مما يساعد في خفض العلامة الحيوية العالية. يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بالهجوم ، والسكتة الدماغية ، والشلل ، وضعف العين ، وما إلى ذلك. الآن أصبحنا محميين من مضاعفات ارتفاع ضغط الدم إذا تناولنا حبوب الترمس بانتظام .


3. تخفيف الإمساك

يضمن المحتوى العالي من الألياف في حبوب الترمس أن البراز داخل الأمعاء يمتص الماء من الجسم ويصبح طريًا. تساعد الألياف الغذائية في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء. يخفف من الإمساك مضاعفات الإمساك مثل الشق الشرجي والبواسير أو البواسير .


4. جعل الأمعاء صحية

من أجل أن نكون نشيطين ونحظى بصحة صادقة ، نود أن نمتلك نظامًا معديًا معويًا أو الأمعاء. نود تناول الأطعمة التي تعزز توسع البكتيريا المعوية. تسمى هذه الأطعمة البريبايوتكس والبروبيوتيك.
أظهرت ألياف Lupini kernel تسويق توسع البكتيريا المعوية المفيدة مثل البيفيدوبكتيريا. كما أنها تقلل من توسع البكتيريا المعوية الضارة .


5. علاج فقر الدم

تحتوي حبوب الترمس على كمية جيدة من الحديد تساعد في تكوين الهيموغلوبين. كما يساعد محتوى فيتامين سي من تلك الحبوب في تعزيز امتصاص الحديد وبالتالي تكوين الهيموجلوبين.
يسبب فقر الدم العديد من المشاكل مثل التعب ، وضيق التنفس ، وشحوب الجلد ، وما إلى ذلك. تساعد حبوب اللوبيني في علاج فقر الدم إلى حد ما وتساعدنا على التخفيف من هذه الأعراض.


6. مفيد للبشرة

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الترمس على محاربة الجذور الحرة الضارة. يمكن أن تتسبب الجذور الحرة في تلف الجلد والتسبب في الشيخوخة المبكرة. تتسبب الجذور الحرة في حدوث تغيرات مرتبطة بالعمر مثل بقع العمر والتجاعيد والخطوط الدقيقة في سن مبكرة.
يمنع محتوى الترمس المضاد للأكسدة الشيخوخة المبكرة. كما أنه يعكس علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذه الحبوب تغذي البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة.


7. تعزيز الحصانة

النظام الصحي مهم نوعًا ما لمحاربة جميع أنواع العدوى. نود أن نطلب نظامًا غذائيًا نزيهًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن لتقوية نظامنا.
تحتوي حبوب الترمس على جميع المعادن الأساسية والفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب المركب ، فيتامين سي مما يجعل نظامنا قويًا. كما أن محتوى فيتامين ج من حبوب الترمس يجعل نظامنا قويًا وقادرًا على مكافحة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا .


8. مفيد للشعر

يتكون شعرنا من البروتينات. لذا ، فإن ارتفاع نسبة البروتين في حبوب الترمس يساعد في تكوين بنية شعر صحية. كما أن المحتوى العالي من البروتين في هذه الفاصوليا يجعل الشعر قويًا وسميكًا ويصعب مقاطعته أو هبوطه.
بصرف النظر عن أن شعرنا يتطلب أيضًا كمية كافية من الفيتامينات والمعادن لنمو صحي. تحتوي حبوب الترمس على جميع العناصر الغذائية المحددة لتسويق نمو الشعر الصحي.


9. المساعدة في إنقاص الوزن

كما ذكرنا سابقًا ، تتكون حبوب الترمس من محتوى من الألياف العلوية يجعل الفرد يشعر بالرضا لفترة طويلة من وقتك. ونتيجة لذلك ، يستهلك الأشخاص الذين يستهلكون حبوب الترمس كمية أقل من الأطعمة الأخرى في وجباتهم.
هذا أدى إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين هؤلاء الناس. أيضا ، كان هناك خصم داخل محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم حسب الدراسة.


10. يحمي الشجاعة

يمكن أن يعاني قلبنا من العديد من الأمراض مثل تصلب الشرايين أو النوبة أو احتشاء عضلة القلب والفشل القلبي. العلامات الحيوية العالية ، وارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم أو مرض السكري ، وارتفاع مستويات الكوليسترول أو فرط كوليسترول الدم هي السبب الرئيسي وراء حدوث أمراض القلب.
وفقا لبحث حول الحيوانات ، أظهرت مقتطفات بروتين الترمس تراجعا لحدوث آفات تصلب الشرايين. كما أنها تقلل من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم ، والعلامات الحيوية العالية ، وارتفاع مستويات الكوليسترول ، وهي عوامل الخطر لأمراض القلب.


11. تقوية العظام

الحفاظ على صحة العظام أمر مهم للغاية لتجنب التأثر بمشاكل مثل هشاشة العظام والكسور ، إلخ. الكالسيوم والفوسفور الموجودان بكثرة في حبوب الترمس ضروريان لتشكيل العظام قوية وصحية. يعملون معًا ويجعلون عظامنا وأسناننا صحية. يوجد حوالي 85٪ من الفوسفور في عظامنا وأسناننا.


وبكدا نكون اتكلمنا علي فوائد الترمس الصحية لو عجبك الموضوع متنساش تعمل مشاركة وعرف اقاربك واصدقائك بفوائد الترمس يمكنك ايضا مشاهدة موضوع فوائد التفاح من هنا



كلمات دلالية
فوائد الترمس للبشرة , فوائد الترمس للاعصاب , فوائد الترمس لمرضي السكر , فوائد الترمس للتخسيس , فوائد الترمس المر للتنحيف , فوائد الترمس للعظام , فوائد الترمس للشعر , فوائد الترمس للقولون , فوائد الترمس المر للشعر , فوائد الترمس المر للحامل , فوائد الترمس لمرضي البواسير



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-